6 خطوات للتخلص من إدمان الأفلام الإباحية.. ابدأ الآن بتطبيقها

0 3٬215

تعتبر مشكلة ادمان الأفلام الإباحية إحدى أكثر المشكلات شيوعًا واستعصاءً على الحل، وذلك نظرًا للتقدم التكنولوجي في عصرنا وسهولة الوصول إلى المواد الإباحية عبر الأجهزة الذكية والانترنت المتوفر في كل مكان. ومن أجل هذا، يقدم لنا السيد دوغلاس ويس، وهو بروفسور في علم النفس وكاتب ومتحدث شهير، بعض النصائح للتخلص من هذه العادة المدمرّة والانتصار على إدمان الأفلام الإباحية، وننقلها لكم كما وردت على موقع Covenant Eyes.

عليك قبل شيء أن ترغب حقًا بالتوقف عن مشاهدة المواد الإباحية

عليك أن تشعر بالقرف والاشمئزاز من هذه العادة، وأن تكون متعبًا منها وتريد التخلص منها بالفعل. إذا لم تكن جديًا في ذلك، فإنك ستتوقف لفترة قصيرة ومن ثم سيعود كل شيء كما كان سابقًا. عليك أن تمتلك رغبة حقيقية وعميقة بالشفاء من هذا “المرض”.

جرّب طرقًا جديدة.

يُقال أنّ استخدام نفس الطرق والوسائل تقود دومًا إلى نفس النتائج. وهذا صحيح إلى حدّ ما. فإذا حاولت الإقلاع عن مشاهدة الأفلام الإباحية بنفس الطرق التي جربتها سابقًا وفشلت، فإنك لن تحصد سوى الفشل غالبًا. وبدلًا من ذلك، عليك أن تبحث عن طرق ووسائل جديدة للتغلب على إدمانك.

حدّث شخصًا ما عن معاناتك ورغبتك بالتوقف

ينصحك السيد ويس بأن تحدّث شخصًا ما تثق به عن معاناتك مع إدمان الأفلام الإباحية ورغبتك الصادقة بالتخلص من المشكلة، يمكن لهذا الشخص أن يكون صديقك أو زوجتك أو رجل دين أو معالج نفسي واجتماعي. المهمّ أن شخصًا ما يجب أن يكون على علم بمشكلتك.

تخلص من كل الأفلام الإباحية التي تمتلكها

والآن عليك أن تصبح “نظيفًا” من الأفلام الإباحية. تخلص من كل ما تمتلكه من هذه المواد، سواءً كانت مقاطع فيديو أو صور أو مجلات أو أي شيء له علاقة بالمواد الإباحية. واحرص على أن تبقى نظيفًا باستمرار.

احرص على منع وصول هذه المواد إليك من جديد

بعد أن تصبح نظيفًا، عليك أن تسدّ جميع الطرق والمنافذ التي تسمح بوصول هذه المواد إليك من جديد. يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات والبرامج على أجهزة الكمبيوتر والموبايل التي تستخدمها، والتي تحجب هذه المواد عنك عبر الانترنت. كما يجب عليك إلغاء اشتراكك بأي موقع إباحي، وأن تحظر الأشخاص الذين يرسلون إليك مثل هذه المواد عبر البريد الالكتروني. وفي الواقع، أنت وحدك خير من يعلم كيف تصل إليك هذه المواد، وعليك أن تتخذ قرارك بإيقافها.

حاسب نفسك على مشاهدة الأفلام الإباحية

يستفيد معظم الأشخاص من هذه الطريقة، فالبعض يختارون صديقًا أو شخصًا ما يكلمونه بشكل يومي ويخبرونه عن التزامهم بتجنب المواد الإباحية ويتحدثون معه حتى قبل مجرد التفكير بمشاهدتها. بينما يلجأ أشخاص آخرون إلى فرض عقوبات معينة على أنفسهم، مثل التبرع لجمعيات خيرية أو تنظيف الشارع أو الركض لمسافة معينة. ضع لنفسك عواقب على مشاهدة الأفلام الإباحية حتى لا تصبح العودة إليها سهلة وبلا ضريبة.

وفي النهاية، تذكر أن حياة خالية من المواد الإباحية هي حياة أجمل وأفضل، وأنت تستحقها بالفعل، وكذلك عائلتك تستحق منك أن تكون شخصًا أفضل. ولكنك بحاجة إلى إيمان عميق وراسخ بضرورة التخلص من هذه المشكلة، وبقدر عمق إيمانك وقوة عزيمتك سيبدو سلوكك جادًا وحازمًا وفعالًا. ضع حدًا لمعاناتك وقل “لا”.

شاركنا رأيك فى التعليقات
Loading...
Cory Spangenberg Womens Jersey